دان المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الايرانية​، ​سعيد خطيب زاده​، "جريمة الاستهداف المتعمد التي طالت المراسلة البارزة لقناة ​الجزيرة​ الاخبارية في ​فلسطين​ المحتلة، ​شيرين أبو عاقلة​، بواسطة قوات الكيان الصهيوني". وقدم العزاء إلى "أسرة الفقيدة وشبكة الجزيرة والمراسلين الذين يؤمنون بمبادئ فلسطين و​القدس​ الشريف".

واعتبر خطيب زاده، أن "هذه الخطوة الاجرامية التي أقدم عليها الكيان الصهيوني، مثال واضحا على عدم احترام هذا الكيان لدور الصحافة والاعلام والمراسلين في سياق تنوير الراي العام، وذلك خلافا لما تروج له المنظومة الاعلامية الصهيونية المزيفة ووسائل الاعلام المنضوية تحتها، والتي تعمد إلى الحؤول دون نشر الحقائق والأخبار الصحيحة حتى لو كلف ذلك قتل الصحافيين"ز

كما طالب "المنظمات الدولية ومؤسسات ​حقوق الانسان​ والاتحادات الاعلامية في العالم، أن تجري تحقيقات مستقلة في جريمة قتل شيرين أبو عاقلة وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة".

ولفت متحدث الخارجية، إلى أن "اقتراح فتح تحقيق من جانب الكيان الصهيوني فيما يخص هذه الجريمة، محاولة واهية في سياق الاسقاط والهروب نحو الامام من جانب هذا الكيان".